"بسم الله الرحمن الرحيم والصلة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين

أصحاب الفخامة والسمو

اصحاب المعالي رؤساء الوزراء

معالي الامين العام لجامعة الدول العربية

ذكرت مصادر إعلامية متطابقة ان الطواقم الصحفية الممثلة للصحافة المستقلة وبعض مراسلي وسائل الإعلام الجنبية العاملة في موريتانيا منعت  من دخول الخيمة التي ينظم داخلها مؤتمر القمة العربية في باحة قصر المؤتمرات.

 

يستنكر مجلس الجامعة العربية على المستوى الرئاسي استمرار الحكومة الإيرانية في تكريس احتلالها للجزر الإماراتية وانتهاك سيادة دولة الامارات العربية المتحدة بما يزعزع الأمن والاستقرار فى المنطقة ويؤدي الى تهديد الأمن والسلم

عرض الرئيس محمد ولد عبد العزيز، خلال الجلسة الإفتتاحية للقمة العربية بنواكشوط، المقاربة الأمنية الموريتانية لمكافحة الإرهاب.

بدأت أعمال القمة العربية في دورتها الـ27 في نواكشوط اليوم لبحث عدد من ملفات المنطقة الملحة، أبرزها الحروب والصراعات في سورية واليمن وليبيا والعراق، فضلا عن سبل مكافحة الإرهاب والجماعات المرتبطة به.

انطلقت قبل قليل بقصر المؤتمرات في العاصمة نواكشوط الدورة السابعة والعشرون للقمة العربية، وذلك بحضور عدد من القادة العرب فيما غاب عنها 14 قائد بلد عربي.

 

اعتذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رسمياً عن حضور القمة العربية المقررة اليوم الاثنين في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وذلك بعد أيام من التكهنات التي أشارت إلى غيابه بسبب عدم سفر وفد إعلامي مصري كبير لتغطية القمة، على

يقول المثل العربي 
"ليس من الكرم أن تعطيني ما أحتاجه أكثر منك، وإنما الكرم أن تعطيني ما تحتاجه أكثر مني."