الخميس, 06 أغسطس 2015 11:21

أكد رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا، سيدي محمد ولد محم، على أن موقف حزبه من الحوار ظل ثابتا، معتبرا أن المعارضة هي "العقبة في وجه تقدم الحوار" بين النظام وبين بقية الأطياف السياسية.
وقال ولد محم في حوار خاص مع "عربي21": "لقد دخلنا مع المعارضة خلال الأشهر الماضية في جولات جديدة، وكنا بالفعل جادين فيها؛ إلا أن تمثيل المعارضة فيها كان ضعيفا، وتعاطيهم مضطرب جدا".

التفاصيل
الثلاثاء, 28 يوليو 2015 14:17

على هامش زيارته لمدينة كيفه، خص السفير الآمريكي بموريتانيا آندري لاري، وكالة كيفه للأنباء بلقاء صحفي في مكان إقامته في فندق الضيف في ال 24 يوليو 2015.

السفير أجاب على ثلاثة أسئلة فقط هي ما سمح به وقته تحدث فيها عن قضايا مهمة وهذا هو نص المقابلة:

التفاصيل
الثلاثاء, 21 يوليو 2015 14:34

اجري موقع إسلام أون لاين مقابلة شاملة وصريحة مع الشيخ السلفي احمد مزيد ولد عبد الحق تحدث فيها عن واقع ومستقبل التيارات السلفية في موريتانيا واعتبر فيها أن السلفية هي منهج فكري كان عليه السلف الصالح من القرون المزكاة وهي عباءة واسعة فضفاضة تدخل فيها كل التيارات حتى ممن لا يسميهم الإعلام سلفيين كمدارس الإخوان المسلمين و الدعوة والتبليغ وغيرهم ــ علي حد قوله ــ ، لكن من خلال الأولويات والوسائل وكون بعضهم ينتهج أسلوب التنظيم الموحد على سبيل المثال وبعضهم لا ينتهج ذلك ويراه بدعة، وبعضهم يراه مشروعا ولكن يخاف من تبعاته بسبب ما حصل في التجارب السابقة.

التفاصيل
الأحد, 12 يوليو 2015 05:18

قال مستشار وزير الصيد الموريتانى ورئيس الوفد المفاوض مع الأوربيين الشيخ ولد بايه فى مقابلة خاصة مع وكالة الأخبار إن "الابروتوكول" الجديد حافظ للبلاد على أهم مكتسباتها السيادية، وألزم الأوربيين بالشروط التى تقدمت بها الحكومة لتأمين ثرواتها البحرية.

التفاصيل
الجمعة, 29 مايو 2015 21:06

ـ قال رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم" إن المعارضة الموريتانية بحاجة لحوار داخلي، تتجاوز به خلافاته، معتبرا أن النظام ظل يوظف تلك الخلافات لضرب المعارضة مضيفا أن المعارضة ـ فعلا ـ مشتتة، لكن ـ يضيف ولد حنن ـ نحن في المنتدى وفي الأحزاب السياسية نبذل قصارى جهدنا لتجاوز تلك الخلافات.

التفاصيل
الخميس, 14 مايو 2015 13:49

تاريخه النضالي جعله أحد أبرز المحامين في موريتانيا، لكن الأمر كلّفه مواجهة حملات شرسة على خلفيّة مواقفه الجريئة والمناصرة لبعض المتهمين في قضايا أثارت جدالاً في الشارع الموريتاني، وعلى سبيل المثال قضية كاتب المقال المسيء للنبي محمد. هو محمدٌ ولد إشدو الذي جمع بين السياسة والأدب والمحاماة، وخصص حياته لنصرة قضايا ضعفاء بلاده والمَقصيّين فيها وللوقوف إلى جانب المظلومين. وفي ما يأتي، نص حديث خصّ المناضل الموريتاني "العربي الجديد" به

التفاصيل
المزيد في هذا القسم
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>