رياضة ومنوعات

المنتخب الوطني للناشئين يعسكر بالجارة تونس

أحد, 08/14/2022 - 15:11

حطت بعثة المنتخب الوطني للناشين تحت 17 عاما، الرحال بالأراضي التونسية، استعدادا للدخول في معسكر تدريبي ستتخلله مباراتين وديتين، ضد المنتخب التونسي لنفس الفئة يومي ال 15 و18 من الشهر الجاري.

 

 

 

ويأتي هذا المعسكر التدريبي، في إطار تحضيرات الفريق للمشاركة في كأس العرب لهذه الفئة العمرية، التي ستقام بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ابتداء من يوم 23 من الشهر الجاري.

 

 

 

مهاجم يغيب عن حفل زفافه بسبب مباراة.. ويرسل شقيقه بدلا منه (صورة)

أحد, 08/07/2022 - 14:06

اضطر السيراليوني محمد بويا توراي، مهاجم فريق مالمو السويدي، للغياب عن حفل زفافه  بعد أن طلب النادي الانضمام إليه في أقرب وقت ممكن، استعدادا لخوض إحدى المباريات معه.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تفاصيل القصة الغريبة، لمحمد بويا توراي، معلقة عليها بالقول: "يجب أن يستحق الأمر شيئا مهما بالنسبة لك لتفويت يوم زفافك".

العالم يترقب كسوفا جزئيا للشمس اليوم في عدد من المناطق

سبت, 04/30/2022 - 16:08

من المتوقع أن يشهد العالم اليوم السبت كسوفاً جزئياً للشمس يمكن متابعته في أجزاء من القارة القطبية الجنوبية وأمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي.

 

وسيكون الكسوف الشمسي الجزئي مرئياً لأول مرة في الساعة 2:45 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (18:45 بتوقيت غرينتش). وسيحدث الكسوف في حده الأقصى، الساعة 4:41 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (20:41 بتوقيت غرينتش). 

 

المغرب ترافق تونس لنهائيات المونديال ومصر تخرج أمام السنغال

ثلاثاء, 03/29/2022 - 23:55

 

نجح منتخبا المغرب وتونس في حجر مقعديهما في نهائيات كاس العالم (قطر 2022)، فيما فشلت مصر في العبور.

 

أسود الأطلس اكتسحوا الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف لهدف، بعد انتهاء مباراة الذهاب بهدف لمثله، ليضمنوا الحضور في كأس العالم التي تقام لأول مرة في بلد عربي.

 

ونجح نسور قرطاج في التأهل رغم تعادلهم من دون أهداف أمام مالي، مستفيدين من فوزهم ذهابا بهدف دون مقابل.

 

عاجل: المنتخب السينغالي يتوج بطلا لأمم افريقي

أحد, 02/06/2022 - 22:05

 

توج المنتخب السينغالي بطلا لكأس افريقيا للأمم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره المصري بضربات الترجيح  4/ 3 وذلك بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي صفر لصفر

مصر تحطم كبرياء الكاميرون وتتطرده خارج امم افريقيا

جمعة, 02/04/2022 - 09:39

تمكن المنتخب المصري لكرة القدم من الفوز على الكاميرون بضربات الترجيح 4/1 بعد التعادل في الوتين الاصلي والاضافي 0-0 ،وبذالك يكون الفراعنة قد حجزوا مقعدا في النهائي الذي سيقام الاحد القادم بملعب ياوندي بالعاصمة الكامرونية.

وكان المنتخب السينغالي قد فاز هو الاخر على منتخب بوركينا فاسو ب3-1 في نصف النهائي الأول الذي جمعهما يوم امس

شركة فيسبوك تعلن تغيير اسمها إلى "ميتا"

جمعة, 10/29/2021 - 13:26

أعلنت شركة "فيسبوك"، اليوم الخميس، تغيير اسمها إلى "ميتا" (Meta) فيما سيبقى اسم الشبكات المختلفة فيها نفسه، وستحافظ شبكة فيسبوك وتطبيق إنستغرام وخدمة واتساب على أسمائها.

وقال المدير التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ خلال مؤتمر للمطورين "تعلمنا كثيرا من المشاكل المتعلقة بمسائل مرتبطة بالتواصل الاجتماعي والعيش ضمن منصات مغلقة، وحان الوقت الآن للاستفادة من كل هذه العبر للمساهمة في بناء الفصل الجديد".

منتخب المرابطون يخوض آخر حصصه التدريبية استعدادا

خميس, 10/07/2021 - 14:06

خاض المنتخب الوطني المرابطون مساء اليوم حصته التدريبة الأخيرة بالملعب الأولمبي "حمادي العقربي" بمدينة رادس التونسية.

ويستعد المنتخب الوطني مساء غد لمواجهة نظيره التونسي لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب الوطني قد خاض صباح اليوم الأربعاء مرانا إضافيا بملعب "الشاذلي زويتن" استعدادا للمباراة التي يأمل الخروج منها ب3 نقاط تعزز حظوظه في التأهل إلى كأس العالم.

جهة نواكشوط والهيئة الموريتانية لأمراض القلب تخلدان اليوم العالمي للمشي

أحد, 10/03/2021 - 11:58

تحت شعار "لنمارس المشي من أجل صحتنا"، نظمت صباح اليوم الجمعة الهيئة الموريتانية لأمراض القلب بالتعاون مع جهة نواكشوط، مسيرة راجلة تخليدا لليوم العالمي للمشي ـ الذي يصادف الثالث اكتوبر من كل عام ـ وذلك بحضور السيدة الرئيسة فاطمة بنت عبد المالك والبروفسير خالد ولد بيه رئيس الهيئة، وجمع من الأطباء وعمال المؤسسة.

انتخاب موريتانيا لـ"تنفيذي الاتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية (الأعضاء)

ثلاثاء, 09/28/2021 - 19:29

انتخب السبت بلادنا عضوة في المكتب التنفيذي الأول للاتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية والذي يضم في عضويته 9 اتحادات محلية عضوة في الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية.

ونالت الاتحادات المؤسسة قبل سنتين موافقة الكونفدرالية الإفريقية للاتحادات الرياضية الذي حضر رئيسه اللواء المصري أحمد ناصر الاجتماع التأسيسي الذي نسقه رئيس الاتحاد المصري شريف عبد الباقي.

الصفحات