
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يعقوب ولد أمين، مع وزير التربية الوطنية التركي، يوسف تكين، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك خلال لقاء جمعهما مساء أمس الجمعة في العاصمة إسطنبول.
وتناول اللقاء آفاق تطوير الشراكة بين موريتانيا وتركيا، مع التركيز على توسيع مجالات التعاون الأكاديمي، وتبادل الخبرات العلمية والتقنية، بما يسهم في دعم مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في البلدين.
وجرى الاجتماع في فندق "بولمان إسطنبول"، على هامش مشاركة الوزير في أعمال الدورة السابعة للمؤتمر العالمي لتكنولوجيا التعليم "TETZ 2026"، الذي انطلقت فعالياته أمس تحت شعار: "مستقبل التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي: السلام، الإنسانية، والمستقبل المشترك".
وكان ولد أمين قد بدأ، الجمعة، زيارة رسمية إلى تركيا للمشاركة في المؤتمر، الذي يجمع مسؤولين وخبراء ومختصين في قضايا التعليم والتكنولوجيا من عدد من دول العالم.
وحضر اللقاء السفير الموريتاني لدى تركيا، سيدي أحمد البكاي ولد حمادي، والمستشارة الثقافية مريم بنت بوبكر، إلى جانب أعضاء الوفد المرافق للوزير الموريتاني.


