الأخبار

موريتانيا :شباب الحزب الحاكم يشكون الإقصاء والتهميش

أحد, 01/22/2017 - 00:57

ذكرت مصادر إعلامية متطابقة  ان فندق انواكشوط  احتضن الليلة البارحة لقاء حضره غالبية قادة شباب الحزب الحاكم خصص لنقاش سبل العمل من إجل إعلام قادة الحزب بالظروف التي يعيشها شباب الحزب الحاكم  خاصة بعد ما اعتبره المجتمعون إقصاء لشباب الحزب من التعيينات واستحواذ جماعة لقاء الشباب على كافة التعيينات الشبابية وفق تعبير الشباب المتذمر.

غامبيا: جامي ورجاله يرحلون من بانجول

أحد, 01/22/2017 - 00:48

غادر الرئيس الغامبي السابق يحي جامي بلاده الليلة فى حدود الساعة التاسعة والنصف رفقة الرئيس الغيني ألفا كوندى على متن الطائرة الصغيرة للرئيس الغيني.
وصعد مرافقوا الرئيس جامى من مقربيه وبعض أركان نظامه على متن طائرة الخطوط الجوية الموريتانية التى ارسلتها نواكشوط لتأمين نقل جامي وانصاره تنفيذا لبنود الاتفاق الذي تم بموجبه تنحي جامي عن السلطة والمغادرة تتويجا للوساطة التي قادها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والغيني ألفا كوندى.

ترمب يستهل مهامه الرئاسية بزيارة مقر الـCIA السبت

خميس, 01/19/2017 - 23:08

قال مسؤول بفريق الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب، الخميس، إن ترمب سيزور مقر المخابرات المركزية الأميريكية "سي آي إيهCIA " يوم السبت في أول يوم كامل له كرئيس للولايات المتحدة.

ويقع مقر المخابرات المركزية في لانجلي بولاية فرجينيا.

كان ترمب قد انتقد الـ"سي آي إيه" من قبل وشكك فيما خلصت إليه من أن روسيا ضالعة في اختراق إلكتروني كان له أثر على الانتخابات الأميركية، لكنه عاد لاحقاً وقبل ما ذكرته الوكالة.

أمم أفريقيا 2017 .. السنغال تسقط زيمبابوي بهدفين وتتأهل لربع النهائي

خميس, 01/19/2017 - 23:04

بات المنتخب السنغالي أول المتأهلين إلي الدور ربع النهائي بكأس الأمم الإفريقية المقامة بالجابون، بعد تغلبه علي زيمبابوي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينها ضمن منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

حسم "أسود التيرانجا" المباراة سريعاً في الشوط الأول، عن طريق ساديو ماني وسايفين في الدقيقتين 10، و13 من عمر الشوط.

 

الشوط الأول

تنصيب آداما بارو في السفارة الغامبية في داكار (صور)

خميس, 01/19/2017 - 23:01

جرت في أولى ساعات مساء اليوم الخميس 19 يناير 2016 في السفارة الغامبية في داكار إجراءات تنصيب الرئيس الغامبي المنتخب آداما بارو.

وكان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد وصل لداكار فجر الخميس قادما من غامبيا، في إطار وساطة أخيرة يحاول خلالها إقناع الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامع بتسليم السلطة لخلفه أداما بارو، كي لا تتدخل لإزاحته بالقوة قوات من غرب أفريقيا متأهبة في السنغال كانت قد هددت بذلك.

ظهور إسم الجلالة “الله” و إسم ” محمد” بمدينة تجكجة والوالي يعاين الحادثة (صور)

خميس, 01/19/2017 - 22:55

شهدت مدينة تجكجة عاصمة ولاية تكانت ظاهرة غريبة بعد إكتشاف بالمدينة وخاصة بحي العركوب بداخل منزل لمالكه “متار ول أحمد شين” الموجودة على ضفاف البطحاء الصغرى و على بعد مئات الأمتار في الناحية الجنوبية من منزل والي تكانت الذي حضر هو الآخر وشاهد هذه الشجرة التي كتب على ورقها إسم “الله” وإسم “محمد” (صلى) بلون أبيض مغاير تماما للون الورقة (سبحان الله العظيم) هذه الظاهرة التي حدثت تحمل في طياتها سر رباني عجيب (تبارك أسم ربك ذي الجلال والإكرام ) سورة الرحمن

عاجل:القضاء يحيل شاعرة موريتانية الى السجن

خميس, 01/19/2017 - 22:53

استمع نائب وكيل الجمهورية بمحكمة انواكشوط الغربية القاضي/محمدفال زوال اليوم للمدعوة /الشاعرة أماني أطار المحالة ضمن مسطرة ضبطية قضائية أعدتها المفوضية الخاصة بالمخدرات والمؤثرات العقلية،وبعد الاستماع اليها   احالها الى قاضي الديوان الثالث للتحقيق مع طلب غريب بوضعها تحت المراقبة القضائية وهو مارفضه قاضي التحقيق أحمدولدعبدالله حيث أمر بإيداعها رفقة السجين بزرة السجن وذالك بتهمة حيازة المخدرات ومحاولة ادخالها الى السجن ..

الرئيس الغيني في موريتانيا لبحث الأزمة الغامبية

خميس, 01/19/2017 - 21:12

وصل قبل قليل إلى مطار أم التونسي الدولي الرئيس محمد ولد عبد العزيز محاطا ببعض معاونيه، وذلك لاستقبال الرئيس الغيني كوناكري ألفا كوندي سيصل موريتانيا الليلة لبحث ملف الأزمة الغامبية مع الرئيس الموريتاني.

وسيبحث الرئيسان سبل التوصل إلى حل سلمي للأزمة الغامبية، وذلك انطلاقا من الوساطة التي بدأها الرئيس الموريتاني أمس أربعاء وقادته إلى بانجول وداكار، حيث التقى الرئيسين الغامبيين المنتهية ولايته يحي جامى، والمنتخب آدم بارو.

الحكومة تجيز بعض المشاريع وتتخذ عدة إجراءات (البيان)

خميس, 01/19/2017 - 20:22

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس19 يناير 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

 

وقد درس المجلس وصادق على مشروعي المرسومين التاليين:

 

- مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على تعديل النظام الأساسي للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة المشاريع.

 

- مشروع مرسوم يتضمن إنشاء جائزة وطنية لحقوق الإنسان.

 

اجتماع الوزراء يبدأ جدول أعماله زوال اليوم من القصر الرئاسي

خميس, 01/19/2017 - 14:21

اجتمع مجلس الوزراء بالقصر الرئاسي تحت رئاسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

ويأتي الاجتماع ساعات بعد عودة الرئيس فجر اليوم لنواكشوط إثر قيامه بوساطة في الأزمة الغامبية مر خلالها بالطرفين وعقد اجتماعا مع كل منهما.

كما يتزامن الاجتماع مع تزايد الأحاديث عن مصير التعديل الدستوري المرتقب في موريتانيا وموعد المؤتمر البرلماني.

 

الصفحات