الأخبار

موريتانيا تسلم رئاسة القمة العربية للأردن

سبت, 03/25/2017 - 21:53

تسلم الأردن رسميا اليوم السبت رئاسة القمة العربية من موريتانية في وذلك في اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لإجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في الدورة العادية الثامنة والعشرين.

وبحسب الإيجاز الإعلامي اليومي فقد تم في بداية الجلسة تسليم الرئاسة للاردن من مويتانيا، الرئاسة السابقة للقمة 27، على مستوى المندوبين وكبار المسؤولين.

مركز الدفاع عن اللغة العربية يؤكد أن تصريح السفير الفرنسى استفزاز مرفوض

سبت, 03/25/2017 - 15:03

قال رئيس مركز الدفاع عن اللغة العربية بموريتانيا محمد ولد سيدى عبد الله إن تصريحات السفير الفرنسى بموريتانيا مستفزة وغير مقبولة واستهداف صريح للغة البلاد وتاريخه.

وأكد ولد سيدى عبد الله أن دعم بعض الأطراف الأخرى للجمعية الموريتانية للفرانكفونية يكشف حجم الاستهداف القائم حاليا، ملمحا إلى دور ما للسفارة الفرنسية فى موريتانيا.

 وطالب المركز جميع الوزارات إلى استخدام اللغة العربية كلغة عمل يومي.

شبكة الأحزاب الليبرالية الإفريقية توافق بالاجماع على انضمام حزب "تمام"

جمعة, 03/24/2017 - 23:25
مسؤول العلاقات الخارجية لحزب تمام خلال جلسة المصادقة على العضوية

وافقت الجمعية العامة للشبكة الليبرالية الإفريقية اليوم الجمعة في العاصمة الكينية نيروبي بالاجماع على انضمام حزب التجمع من أجل موريتانيا (تمام).
وتمت الموافقة على انضمام الحزب خلال جلسة خصصتها الشبكة لمناقشة عضوية الاحزاب المؤهلة لدخولها، والتي تتوفر على مجموعة من الشروطمن أهمها:
وجود ديمقراطية داخلية والالتزام بالنظام الداخلي ووجود برنامج ليبرالي يرفع من تنافسية الاقتصاد ويوفر فرص عمل للمواطنيين.

المرابطون يفوز بهدف نظيف على منتخب بنين (فيديو)

جمعة, 03/24/2017 - 21:02

أطلق حكم المباراة قبل قليل صفارة النهاية مؤذنا باختتام اللقاء مساء اليوم الجمعة 24 مارس 2017 بين المنتخبين الموريتاني والبنيني، بنتيجة 0/1 لصالح المنتخب الموريتاني.

 وهز اللاعب بالمنتخب الوطني "المرابطون" مولاي أحمد الخليل الملقب بسام شباك منتخب بنين بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة من المباراة.

 وجاء الهدف بضربة جزاء نفذها بسام نجم المنتخب الموريتاني "المرابطون".

عاجل: انفجار في شركة "اسنيم" والجيش يطلق صفارات الإنذار

جمعة, 03/24/2017 - 20:05

أنباء أطلس (نواكشوط): أفادت مصادر خاصة من مدينة ازويرات، أن الجيش الموريتاني أطلق هذا المساء صفارات الإنذار في المدينة بولاية تيرس الزمور في الشمال الموريتاني، وذلك على خلفية انفجار خزان الماء بالمدينة.

وأكدت المصادر، أن الجيش أطلق فعلا صفارات الإنذار بالمدينة وذلك للحد من الخسائر.

كما أشارت المصادر إلى أن الجيش بدأ التدخل للتغلب على تداعيات انفجار الخزان التابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" ومساعدة السكان.

10 مليارات أوقية دعما ماليا لموريتانيا (التفاصيل)

جمعة, 03/24/2017 - 00:36

قدمت الصين للحكومة الموريتانية 200 مليون يوان صيني، وهو ما يعادل: 10.37 مليار أوقية، وسيخصص المبلغ – حسب الحكومة الموريتانية لتنفيذ مشاريع عديدة من بينها مكافحة الأمراض الاستوائية، وتأهيل وتجهيز مستشفى الصداقة، ومشروع توسيع المباني الإدارية.

حزب "تمام" يشارك في اجتماعات الليبرالية الافريقية بنيروبي

خميس, 03/23/2017 - 20:57

شارك حزب التجمع من اجل موريتانيا تمام ممثلا بمسؤول العلاقات الخارجية :الزعيم حرمة ببانة اليوم الخميس في العاصمة الكينية نيروبي في ورشات أقامتها الشبكة الليبرالية الافريقية ALN-RLA بالتعاون مع :
حزب الاحرار الديمقراطيين بريطانيا lib-dem
مؤسسة فريدريتش ناومن للحرية (ألمانيا)
حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية (هولندا) vvd
حزب D66من هولندا

المصادقة على قانون مدونة الطفل في مجلس الوزراء (نص البيان)

خميس, 03/23/2017 - 19:22

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 23 مارس 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يتضمن المدونة العامة لحماية الطفل.

يجسد مشروع القانون الحالي حرص السلطات العمومية على المزيد من تعزيز المنظومة الوطنية لحماية الطفولة طبقا لخصوصيات مجتمعنا القائم على قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف، من جهة، واعتبارا لالتزاماتنا الدولية في هذا المجال، من جهة أخرى.

 

الكشف عن رصد 6 مليار أوقية لتغطية تكاليف الاستفتاء

خميس, 03/23/2017 - 17:18

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال مؤتمره البارحة أن الدولة رصدت 6 مليارات أوقية لتغطية تكاليف الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية.

وأضاف الرئيس أن تاريخ الاستفتاء من صلاحيات اللجنة المستقلة للانتخابات التي بدأت بدعوة أعضائها للنظر في أجندة الاستفتاء القادم.

وتتداول أوساط إعلامية أن الاستفتاء سينظم بعد امتحانات نهاية العام وانصرام شهر رمضان مع بدء العطلة الدراسية الصيفية.

الصفحات