أخبار دولية

الحكم بالسجن 10 سنوات على القائد السابق للشرطة الإسلامية فى “غاو بمالي

اثنين, 08/21/2017 - 12:36

حكم القضاء المالى بالسجن عشر سنوات على “عليو محمار تورى” القائد السابق “للشرطة الاسلامية” فى مدينة غاو بشمال مالى الذى سيطر عليه المسلحون بين 2012 و2013.

وأعلن رئيس محكمة الجنايات فى ختام محاكمة الجمعة فى باماكو ان “المحكمة تعلن المتهم مذنبا بكل الوقائع التى نسبت اليه لكن بظروف تخفيفية، وتحكم عليه بالسجن عشر سنوات”.

الامواج تضرب مدينة سينلوي وتشرد عشرات العائلات

اثنين, 08/21/2017 - 12:32

تعرض أحد أحياء مدينة سينلوي السنغالية، ليل السبت/الأحد، لأمواج عالية تسببت في أضرار كبيرة لبعض المباني وخاصة للجدار الذي شيدته السلطات لحماية المساكن من أمواج المحيط الأطلسي. 
  
ورحلت السلطات السنغالية العائلات التي تقطن بالقرب من الشاطئ في هذه المنطقة، وحولتها إلى إحدى المدارس في المدينة، ووزعت عليهم بعض المساعدات الغذائية والمالية. 
  

الملك: عودة المغرب إلى الإتحاد الإفرقي ليس سوى بداية عمل المغرب في القارة السمراء

اثنين, 08/21/2017 - 12:19

اذا كان بعض المراقبين قد استغربوا تخصيص العاهل المغربي الملك محمد السادس لخطاب عيد الجلوس يوم 30 يوليو الماضي للقضايا والألويات الداخلية، وهي أوليات ملحة ومهمة بالنطر إلى الظرفية الراهنة، والتطورات التي تعرفها البلاد.

الإمارات تستثمر في مشروع انبوب الغاز بين نيجيريا - أوروبا

أحد, 08/20/2017 - 14:54

أكد السفير الإماراتي المفوض وفوق العادة لدى المغرب، سهيل مطر الكتبي على دعم دولته لمشروع مد أنبوب الغاز من نيجيريا إلى المغرب وصولا بأوروبا، موضحا: إن الإمارات العربية المتحدة ستستثمر في هذا المشروع، زهاء ما يبلغ 1.8 مليار دولار.

APA: موريتانيا تعيش وضعا أمنيا طبيعيا رغم هجمات واغادوغو

أحد, 08/20/2017 - 10:42

لا قلق إضافي حول الوضع الأمني ​​الملموس في العاصمة الموريتانية، نواكشوط، بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في ليلة الأحد إلى الاثنين على مقهى في واغادوغو وتسبب في 18 حالة وفاة ونحو عشرين الجرحى. كما جرت العادة، تتمركز وحدات من قوات الأمن في المواقع الحساسة، مثل المباني العامة والسفارات والفنادق والمطاعم والبنوك.

وفاة الأمير سلمان بن تركي آل سعود بسكتة قلبية

أربعاء, 08/09/2017 - 14:34

نعى الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية وفاة الأمير سلمان بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود، بسبب سكتة قلبية.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي أنه سيصلى على الأمير الراحل اليوم بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

وأفاد حساب "تاريخ آل سعود" المختص في حياة العائلة الملكية السعودية على موقع "تويتر"، بأن الأمير سلمان بن سعد بن عبد الله آل سعود فارق الحياة عمر يناهز 27 عاما إثر سكتة قلبية.

أمير قطر: حزنا كثيراً ونحن نتابع تشهير بعض الدول بقطر وبدورها

جمعة, 07/21/2017 - 19:31

أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن بلاده تكافح الإرهاب بلا هوادة ودون حلول بسيطة.

وقال الشيخ تميم، مساء الجمعة، في أول خطاب له منذ بدء الأزمة الخليجية، إن قطر تكافح الإرهاب، لأنها تعتبر الاعتداء على المدنيين لغايات سياسية "جريمة بشعة".

وأضاف أن الحياة في قطر تسير بشكل طبيعي منذ بداية الأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو الماضي.

وأشاد الشيخ تميم بالمستوى الأخلاقي الرفيع للشعب القطري في مقابل حملة التحريض والحصار.

جمعة الغضب.. آلاف الفلسطينيين يصلّون في شوارع القدس رفضاً للبوابات الإلكترونية

جمعة, 07/21/2017 - 16:47

أدى آلاف الفلسطينيين اليوم صلاة الجمعة في شوارع مدينة القدس، رفضا للبوابات الإلكترونية التي وضعتها إسرائيل على بوابات المسجد الأقصى، في حين اندلعت اشتباكات بين المصلين والشرطة الإسرائيلية في القدس.

وأدى الفلسطينيون الصلاة في عدد من محاور الطرق بينها شارع صلاح الدين والمصرارة وباب الأسباط ووادي الجوز وآ وهي مناطق متاخمة لأسوار البلدة القديمة في المدينة.

الكشف عن قائمة 100 سيدة أعمال عربية ‘‘الأقوى‘‘ لسنه 2017

خميس, 07/20/2017 - 11:28

 نشرت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” قائمة ضمت 100 سيدة أعمال صنفتهم كأقوى سيدات الأعمال العربيات لعام 2017، حيث حقق قطاع المصارف تقدما كبيرا في نسبة مشاركة النساء بمناصب قيادية.

وشكلت نسبة النساء المذكورات عن المصارف نحو 28 في المائة من مجمل القائمة، فيما تصدرت الإمارات القائمة بورود 18 سيدة أعمال إماراتية، تلتها مصر بـ 16 سيدة.

استقالة قائد أركان الجيوش الفرنسية

أربعاء, 07/19/2017 - 13:05

أعلن رئيس أركان الجيوش الفرنسية بيير دو فيلييه استقالته من منصبه، الأربعاء، بعد أيام من خلاف علني مع الرئيس إيمانويل ماكرون حول اقتراحات بخفض ميزانية الدفاع.

 

وقال دو فيلييه في البيان إنه سعى لقيادة القوات الفرنسية حتى تستطيع القيام بعمل صعب على نحو متزايد في إطار القيود المالية المفروضة عليها.

 

الصفحات