مقابلات

السجسن السابق ولد صلاحي ل"هسبريس": مكالمة بن لادن ورطتني"مقابلة"

خميس, 06/01/2017 - 03:14

يحاول المهندس الموريتاني محمدو ولد صلاحي تدارك ما فاته خلال سنوات سجنه في معتقل اغوانتانامو سيئ الصيت، حيث أمضى زهرة شبابه بين التعذيب والاعتقال والاتهامات التي لا تنتهي. وبالرغم من أنه ليس سهلا على شخص عانى التعذيب الشديد والعزلة القاتلة لمدة 15 عاما، البدء من جديد، فإن محمدو وبفضل عزيمته وحبه للحياة وإصراره على النجاح استطاع رسم مسار مختلف عن أي معتقل سابق في اغوانتانامو.

مسعود ولد بلخير يتحدث في مقايلة جديدة عن الاستفتاء وعن الانتخابات المقبلة

ثلاثاء, 04/04/2017 - 09:11

رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير مع صحيفة القلم ,حيث تحدث فيها عن بعض النقاط الهامة والمطروحة على الساحة الوطنية.

وهذا نصها:

في مقابلة خاصة: الرئيس الموريتاني يؤكد على تمرير التعديلات الدستورية عبر البرلمان ويتحدث عن دول الجوار والإرهاب (فيديو)

خميس, 02/23/2017 - 14:22

في أول مقابلة له في سنة 2017، الرئيس الموريتاني يخص قناة فرانس 24 الناطقة بالفرنسية، بمقابلة صباح اليوم الخميس انتقد خلالها الرئيس قرار مجموعة الخمسة الأخير بتشكيل قوة موحدة لمواجهة تحدى الإرهاب في المنطقة قائلا إن مثل هذه المقاربة لن تؤدي إلى اختفاء الإرهاب.

وأكد ولد عبد العزيز أن توسيع صلاحيات قوات الأمم المتحدة وتجهيزها بشكل أفضل قد يكون أكثر فعالية من مثل هذ القرارات.

رئيس الحزب الحاكم في موريتانيا خلال أول مقابلة رسمية لصحيفة الأحداث المغربية (المقابلة)

أحد, 02/12/2017 - 10:02

ولد محم: تربطنا بالجارة الشقيقة المغرب علاقات تاريخية تتسم بوشائج القربى والمصالح المشتركة

منقب يروي تفاصيل ترحيلهم وتعامل الجيش معهم

اثنين, 02/06/2017 - 13:51

عبدي ولد لقطف الرجل الخمسيني وأحد مواليد حي لعديله بمدينة لعيون والعامل في مجال البناء في مدينة ازويرات التقته ازويرات ميديا بعد عودته إلى المدينة في آخر فوج تم ترحيله الجيش له من مواقع التنقيب عن الذهب بتنومر إلى مدينة ازويرات رفقة أكثر من 400 منقب وحاولت معرفة حقيقة ما جرى في مواقع التقيب وتفاصيل رحلة العودة إلى مدينة ازويرات وكيفية تعاطي الجيش معهم طيلة الرحلة فقال إنه يدرك أن ما كان يقوم به من تنقيب هو مجرد سرقة لأنه لا يمتلك إذنا من الدولة للق

بعد 16 سنة، مدير أمن الدولة يكشف ملابسات اعتقال ولد صلاحي ويحمل ولد الطايع مسؤولة تسليمه للأمريكان (مقابلة)

جمعة, 12/23/2016 - 00:50

"انتظار العذاب أشد من وقوعه".. مثل عربي قديم، استشهد به محمدو ولد صلاحي في مذكراته "يوميات اغوانتانامو"، التي تحكي قصة 15 سنة من الاعتقال والتحقيق..

يمكنني فقط أن أؤكد هذا المثل الذي كتبه ولد صلاحي، حيث انتظر العذاب وجرّبه..

المثل استشهد به في مقطع من كتابه، شرح فيه ما حصل عقب تسليم موريتانيا ـ بلده الأمـ إياه..

رئيس حزب تمام يتحدث في مقابلة شاملة عن الحوار وقضايا أخرى عديدة

ثلاثاء, 11/08/2016 - 01:45

يوسف  ولد عبد الرحمن ولد حرمة بابانا  أحد  الأوجه  السياسية  الشبابية المعروفة على الساحة الموريتانية برز نجمه مؤخرا  كأبرز سياسي شاب  بعد  أن اختاره أعضاء المكتب التنفيذي  لحزب التجمع من أجل موريتانيا (تمام)  رئيسا للحزب  بعد الاستقالة المفاجئة لزعيمه السابق الدكتور الشيخ المختار ولد حرمة

تولى الرئيس الشاب قيادة الحزب في مرحلة تشهد فيها الساحة السياسية حالة من الغليان  وشد الحبل  بين  طرفي المشهد السياسي في البلد

ولد عبد العزيز لا أسعى إطلاقا لكسب ود المعارضة، ولن أترشح لفترة ثالثة (مقابلة)

سبت, 10/08/2016 - 15:14

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في الرد على من يتهمومنه بالسعي إلى مراجعة الدستور بهدف التمهيد للترشح لمأمورية ثالثة، إن ذلك مجرد "تخمينات"، مضيفا أنه قد انقضى من مأموريته سنة و9 أشهر ولم يقل يوما أنه عاقد العزم على تغيير الدستور من أجل الترشح مجددا، وقال "لقد أديت اليمين مرتين على احترام الدستور وليست هذه هي اللحظة التي سأقدم فيها على الرجوع عن أيماني .."

عزيز: علاقتي مع السيسي طيبة جداً ونتمني له النجاح (مقابلة)

اثنين, 08/01/2016 - 09:05

بالرغم من توافد مئات من الصحفيين ووسائل الإعلام العربية والدولية إلي العاصمة الموريتانية نواكشوط لمتابعة أعمال القمة الـ 27 للقادة والزعماء العرب، إلا أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خص «الأهرام» بهذا الحوار ، وهو الأمر الذي حمل في طياته الكثير من المعاني والرسائل التي يحملها الرئيس الموريتاني لمصر قيادة وشعباً.

رئيس كتلة الوفاق الوطني: أزمة البلد لا تتحمل تأخير الحوار

أربعاء, 06/22/2016 - 18:52

قال الرئيس الدوري لكتلة الوفاق الوطني ورئيس حزب التجمع من أجل موريتانيا "تمام" يوسف ولدحرمة ولد ببانا إن إجراءات التحضير للحوار السياسي المرتقب ينبغي أن تسير بوتيرة أسرع مما هي عليه الآن بسب الأزمة التي تعيشها البلاد  والتي لن تشهد الانفراج  الا بالحوار٠

الصفحات