رياضة ومنوعات

مفاجئة مدوية في عالم كرة القدم

أربعاء, 10/18/2017 - 09:14

كشفت تقارير صحفية بريطانية عديدة عن أن نادي "ريال مدريد" الإسباني في طريقه إلى التعاقد مع نجم "باريس سان جيرمان" الفرنسي الجديد "نيمار".

 

 

وأشارت صحيفة "الديلي إكسبريس" البريطانية إلى أن النادي الملكي، يسعى لاستغلال المشاكل، التي يتعرض لها رئيس النادي الفرنسي، ومدير شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، ناصر الخليفي، وإبرام صفقة تعاقد مع المهاجم البرازيلي الشاب، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

 

الاتححاد الإفريقي لكرة القدم يحسم جدلا كرويا لصالح موريتانيا

أحد, 10/15/2017 - 12:14

ﺣﺴﻢ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻻﻓﺮﻳﻘﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺍﻟﺠﺪﻝ ﺍﻟﺪﺍﺋﺮ ﺣﻮﻝ ﺗﺄﻫﻞ ﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ ﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺎﺕ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﺑﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺠﺎﺭﺓ ﻣﺎﻟﻲ . ﻭﺃﻛﺪ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﻋﻠﻰ ﺗﺄﻫﻞ ﺍﻟﻤﺮﺍﺑﻄﻴﻦ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻄﻌﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻘﺪﻣﺖ ﺑﻪ ﻣﺎﻟﻲ . ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻲ ﻗﺪ ﺣﻘﻖ ﻓﻮﺯﺍً ﺛﻤﻴﻨﺎً ﻋﻠﻰ ﻧﻈﻴﺮﻩ ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ ﻓﻲ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺑﺎﻣﺎﻛﻮ ﺷﻬﺮ ﺃﻏﺴﻄﺲ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ، ﺗﺨﻠﻠﺘﻬﺎ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﻋﻨﻒ .

موريتانيا خارج اتفاقية اليونسكو

اثنين, 10/02/2017 - 09:53

لاتزال موريتانيا من بين الدول الثمانية المتبقية عن الركب العالمي في التوقيع على اتفاقية اليونسكو لمكافحة المنشطات في عالم الرياضة.

آخر الدول الموقعة على الاتفاقية هي  تنزانيا حيث اعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ان تنزانيا اصبحت الدولة ال 187 التى صدقت على الاتفاقية .

برشلونا يغادر الدور الاسباني ويحدد الدوري الذي سيشارك فيه بعد استقلال كتالونيا

أحد, 10/01/2017 - 15:59

بدأ نادي برشلونة بالتفكير في مرحلة ما بعد استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، خاصة بعد تصريحات صدرت عن رابطة الأندية الإسبانية باستحالة مشاركة النادي في البطولات التي تقام في إسبانيا بعد الاستقلال.

ووضع النادي الكتالوني، عدة احتمالات، أبرزها التوجه نحو الدوري الإنجليزي حال أقر الاستفتاء يوم الأحد المقبل بأحقية إقليم كتالونيا في الاستقلال عن المملكة الإسبانية.

موسى ياقايوقو ينضم رسميا لنادي تفرغ زينة قادما من لكصر

جمعة, 09/22/2017 - 09:34

انتقل قائد منتخب موريتانيا للمحليين، موسى باقايوقو، رسميا إلى صفوف نادي تفرغ زينة، قادما من فريق لكصر، الذي لعب له الموسم الماضي، وذلك في صفقة انتقال حر.

وكان تفرغ زينة، قد حاول خلال الأشهر الماضية، ضم موسى باقايوقو، الذي يعتبر من أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الموريتاني.

وسعى فريق لكصر إلى منع رحيل اللاعب، وذلك بتقديم عرض جديد له، لكن الأخير فضل الرحيل وخوض تجربة مع فريق آخر.

دراسة تحدد المدن الأكثر اثارة للتوتر والإجهاد

أربعاء, 09/20/2017 - 14:23

كشفت دراسة جديدة عن المدن الأكثر والأقل إثارة للإجهاد والتوتر في العالم في عام 2017، أن أربع مدن ألمانية جاءت في قائمة المدن العشر الأوائل الخالية من مسببات الإجهاد للسكان، في حين احتلت بغداد المرتبة 150 والأخيرة كونها الأسوأ للقاطنين فيها.

تحذير جميع الأجهزة العاملة بنظام الاندرويد

اثنين, 09/18/2017 - 08:31

جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بخطر بسبب نظام "البلوتوث"، حيث يستطيع القراصنة من خلاله اختراق الأجهزة.
في الآونة الأخيرة، اكتشف الخبراء أن هذه الوحدة اللاسلكية عرضة للاختراق من قبل القراصنة، حيث يمكنهم الدخول إلى الجهاز بسهولة كبيرة، وتنفيذ أي أمر على الجهاز.

 

 

موريتانيا تفقد 12نقطة في تصنيف الفيفا الشهري

سبت, 09/16/2017 - 10:49

ابتعد المنتخب الموريتاني في التصنيف الدوري للفيفا الصادر يوم أمس الخميس عن أحسن ترتيب حققه مؤخرا، حيث حل المنتخب في المرتبة 98 على المستوى الدولي.

وقد أوضح الترتيب الحالي فقد المنتخب الموريتاني 12 نقطة دفعة واحدة بالمقارنة مع الترتيب السابق.

الإعلان عن تشيكلة المرابطون التي ستشارك في بطولة غرب افريقيا

أحد, 09/10/2017 - 16:07

أعلن الناخب الوطني الفرنسي "مارتينز" عن القائمة التي ستشارك ببطولة غرب أفريقيا، والمقرر إقامتها في غانا .

وستلعب تشكيلة المرابطون يوم 11 من هذا الشهر ضد المنتخب المالي في إطار الدور التمهيدي للبطولة، قبل الوصول لدور المجموعات .

وشهدت القائمة تواجد اعل الشيخ الفلاني نجم تفرغ زينة، والمنتقل حديثا للغريم أفسي انواذيبوا، بينما غاب اللاعبون المحترفون عن التشكيلة .

الموريتاني الأصل "ديمبيلي" الى برشلونة مقابل 105 ملايين يورو

سبت, 08/26/2017 - 08:05

توصل بوروسيا دورتموند الألماني الى اتفاق مع برشلونة الإسباني من أجل التخلي للأخير عن المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي الذي سيوقع عقدا مدته خمس سنوات مقابل 105 ملايين دولار فضلا عن المكافآت، حسب ما اعلن الجمعة العملاق الكاتالوني.

وقال برشلونة في بيان "توصل برشلونة وبوروسيا دورتموند الى اتفاق حول انتقال عثمان ديمبيلي مقابل 105 ملايين يورو باستثناء المكافآت".

الصفحات