رياضة ومنوعات

رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم يصل نواكشوط

سبت, 02/17/2018 - 23:25

وصل رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السيد : "جياني إنفانتينو"، مساء اليوم السبت 17 فبراير 2018، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط ، يأتي ذالك في مستهل زيارة تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ البلاد .

ومن المفترض أن يشارك "جياني إنفانتينو"، في اجتماعات المكتب التنفيذي للإتحادية الدولية لكرة القدم التي ستحتضنها العاصمة نواكشوط على مدى يومين ابتداء من مساء اليوم.

أداء ضعيف للعرب في قائمة الدول الأكثر إبداعاً

أحد, 02/11/2018 - 13:01

كشفت نتائج مؤشر بلومبرغ للابتكار عام 2018، أن كوريا الجنوبية احتلت صدارة الدول الأكثر إبداعاً وابتكاراً، لاسيما أنها تنفق أموالاً طائلة على مشاريع التطوير والبحث العلمي، كما أن تطور البلاد التكنولوجي، وامتلاكها أسرع إنترنت في العالم أسهم بشكل كبير في زيادة التحصيل العلمي.

 

 

كل هذا جعلها تتربع على رأس قائمة الدول في الإبداع والابتكار على مستوى العالم للمرة الخامسة على التوالي !

 

أداء ضعيف للعرب في قائمة الدول الأكثر إبداعاً

أحد, 02/11/2018 - 13:00

كشفت نتائج مؤشر بلومبرغ للابتكار عام 2018، أن كوريا الجنوبية احتلت صدارة الدول الأكثر إبداعاً وابتكاراً، لاسيما أنها تنفق أموالاً طائلة على مشاريع التطوير والبحث العلمي، كما أن تطور البلاد التكنولوجي، وامتلاكها أسرع إنترنت في العالم أسهم بشكل كبير في زيادة التحصيل العلمي.

 

 

كل هذا جعلها تتربع على رأس قائمة الدول في الإبداع والابتكار على مستوى العالم للمرة الخامسة على التوالي !

 

فيسبوك يختبر زر “التصويت السلبي”

سبت, 02/10/2018 - 09:24

تختبر شركة فيسبوك، صاحبة تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير، زرا جديدا يحمل اسم “التصويت السلبي”، أو ما اعتبره البعض عدم الإعجاب.

ويسمح الزر الجديد للناس بإخفاء المنشورات التي لا تعجبهم، والإبلاغ عن رأيهم فيها.

لكن الشبكة الاجتماعية نفت أن تكون الخاصية الجديدة شبيهة بزر “عدم الإعجاب”، والذي طالب به كثيرون من مستخدمي التطبيق.

ويجري اختبار الخاصية الجديدة حاليا من جانب عدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة.

تتويج المغرب بطلا لأمم إفريقيا

اثنين, 02/05/2018 - 10:04

توج المنتخب المغربي بلقب بطولة أمم إفريقيا للمحليين للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حقق الفوز رباعية على المنتخب النيجيري الأحد.

 ومارس منتخب المغرب خلال المباراة ضغطًا رهيبا على المنتخب النيجيري وسط أجواء باردة وتهاطل الأمطار وأمام أكثر من 36 ألف من مشجعي "الأسود".

نادي تفرغ زينة يقدم لاعبيه الجدد

جمعة, 02/02/2018 - 07:59

أعلن تفرغ زينة تنظيم حفل مساء اليوم بأكاديمية الفريق لتقديم الأسماء الجديدة التي تم جلبها في الميركاتو الشتوي استعدادا للمرحلة الثانية من الموسم.

وأكد النادي في بيان صادر اليوم أن الحفل التي سيتم تنظيمه تحت رئاسة رئيس الفريق موسى ولد خيري، سوف سيتضمن استعراضا للفئات السنية للفريق، ومؤتمرا صحفيا لكشف وضعيته الراهنة والسياسات المستقبلية للنادي على جميع الأصعدة.

استئناف الدوري الموريتاني بعد عودة المنتخب المحلي

أربعاء, 01/24/2018 - 09:09

قررت العصبة المشرفة على تنظيم مسابقات كرة القدم في موريتانيا، إقامة المرحلة الثانية من الدوري ابتداء من الجمعة القادم، وذلك بعد عودة المنتخب المحلي من بطولة أمم أفريقيا.

و بحسب KOOORA فإن لجنة المسابقات قررت في اجتماعها الأخير مساء أمس الإثنين، عودة الدوري الموريتاني، بعد توقف دام عدة أسابيع بسبب مشاركة المنتخب في الشان.

المنتخب الوطني يخرج من "الشان" بعد خسارته الثالثة أمام غينيا

اثنين, 01/22/2018 - 08:52

خرج المنتخب الوطني لكرة القدم "المحليين"  في آخر مواجهات  الشان بخسارة هي الثالثة له بهذه النهائيات وذلك امام منتخب غينيا كوناكري الذي خرج هو الاخر بعد حلوله في المركز الثالث .

وجاءت خسارة المنتخب الوطني بعد تلقيه لهدف دون رد من إمضاء اللاعب الغيني ابراهيما سوري سانخون مهاجم نادي آتلانتيك هوريا الغيني وذلك في الدقيقة 15 من عمر المباراة .

تجكجة يعزز صفوفه من الدز

سبت, 01/20/2018 - 16:46

تمكن فريق تجكجة، متصدر الدوري الموريتاني، من خطف متوسط ميدان نادي الدز، موسى جالو، خلال الميركاتو الشتوى الجاري، وذلك بعد مفاوضات استمرت لعدة أسابيع.

وكشفت مصادر خاصة ل، أن موسى جالو انتقل بشكل رسمي لنادي تجكجة، ومن المنتظر تقديمه لوسائل الإعلام، خلال الساعات المقبلة. 

ويعتبر نادي تجكجة، من أفضل الأندية الموريتانية هذا الموسم، حيث توج ببطولة العصبة، التي تسبق انطلاقة الموسم، ويتصدر حاليا، جدول ترتيب الدوري، برصيد 30 نقطة.

عقوبات ضد المنتخب الموريتاني بعد الخروج المبكر من الشان

سبت, 01/20/2018 - 15:35

اكدت مصادر خاصة لموقع وكالة الانباء الرياضية بان رئيس اتحادية كرة القدم احمد ولد يحي قرر اتخاذ مجموعة من العقوبات الكبيرة ضد  عدد من لاعبي المنتخب الموريتاني لكرة القدم للمحليين تشمل حرمانهم بشكل نهائي من تمثيل المنتخب المنتخب بعد الخروج المبكر للمنتخب الموريتاني من نهائيات الشان عقب هزيمته الثانية يوم امس امام السودان واضافت المصادر بان ولد يحي غاضب جدا من المستوي الذي قدمه العديد من لاعبي المنتخب رغم الظروف الممتازة التي تم وضعهم فيها وغيا الروح

الصفحات