ثقافة وفن

طريقة لتحويل رسائل واتساب الصوتية إلى نص

أربعاء, 12/13/2017 - 18:09

صادفنا جميعاً موقف عدم قدرة سماع رسائل واتساب الصوتية، تفادياً للإحراج من صديق ما وخاصة عند تواجد الآخرين حولنا. ولحل هذه المشكلة يقدم تطبيق Transcriber، المتوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي، ميزة تحويل الصوت إلى نص بشكل سريع ومباشر. وما على المستخدم إلا تحميل التطبيق من على متجر جوجل، والنقر مطولاً على الرسالة الصوتية واختيار المشاركة على التطبيق والانتظار قليلاً ليظهر نص الرسالة الصوتية.

ولد انحوي يعلق على حكم محمة الاستنئاف بنواذيب

ثلاثاء, 11/14/2017 - 09:50

الحمد لله القائل: (قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين) والقائل: (يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم) والقائل: (قل إن كنتم ت

فتوى لأحد العلماء الموريتانيين بوجوب مقاومة المستعمر

اثنين, 10/02/2017 - 13:42

توصلت الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة من أحد الباحثين بوثيقة نادرة تتضمن فتوى تحث على مقاومة الاحتلال الفرنسي للبلاد مطلع القرن الماضي وقد أصدرها العلامة أحمد بن الحسن المادي التندغي خريج مدرسة العلامة محمذن فال ولد متالي وخليفته في التدريس بعد وفاته ونحن نقدمها للباحثين هنا لتعميم الفائدة العلمية ..وقد أرفقنا مع الفتوى نبذة عن العلامة بقلم حفيده عضو الرابطة الباحث : حبيب بن الحسين بن أحمد بن الحسن

الرئيس،

دراسة تحدد المدن الأكثر اثارة للتوتر والإجهاد

أربعاء, 09/20/2017 - 14:23

كشفت دراسة جديدة عن المدن الأكثر والأقل إثارة للإجهاد والتوتر في العالم في عام 2017، أن أربع مدن ألمانية جاءت في قائمة المدن العشر الأوائل الخالية من مسببات الإجهاد للسكان، في حين احتلت بغداد المرتبة 150 والأخيرة كونها الأسوأ للقاطنين فيها.

تقديم إحصائية لعدد العبيد في العالم

ثلاثاء, 09/19/2017 - 20:47

أعلنت منظمة العمل الدولية أن حوالي 40 مليون شخص في العالم تعرضوا للاسترقاق في عام 2016 الماضي، مشيرة إلى أن هناك نحو 152 مليون طفل في العالم يجبرون على العمل.

وأظهرت دراسة أجرتها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية ومؤسسة "Walk Free Foundation"، أن حوالي 25 مليونا من المستعبدين في العالم يجبرون على العمل و15 مليونا منهم يرغمون على الزواج.

جوب ينشد الشعر العربي السنغالي في بيت الشعر بنواكشوط

جمعة, 08/25/2017 - 02:43

وسط حضور أدبي وثقافي رفيع، تقدمه قادة المنظمات الأدبية الموريتانية، وبحضور رؤساء اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، ومنتدى القصيد، ونادي القصة، وصالون مامون الأدبي، ونقيب الصحفيين الموريتانيين، أحيا الشاعر محمد الأمين جوب من دولة السنغال أمسية أدبية ببيت الشعر - نواكشوط، قدم من خلالها الأدب السنغالي عبر تجربته الشعرية، وتعريف بدور الأدباء السنغاليين العرب.

فقيه موريتاني يصدر بحثا يتناول شرعية سماع الموسيقي(نص البحث)

أربعاء, 07/12/2017 - 14:09

بسم الله الر حمن الرحيم وصلى الله وسلم على نبيه الكريم

وبعد فيقول العبد الفقير إلى رحمة مولاه، محمد الأمين الشاه، إمام مسجد الخيف بمقاطعة تيارت في نواكشوط، عفا الله عنه و عافاه:

لقد سألني بعض الأصدقاء عن حكم الغناء و المعازف و المزامير و هل تحريمها على إطلاقه؟ أم أنه يفصل فيه؟

و ما صحة النصوص الواردة في تحريم السماع؟ و هل للملومانيين (عشاق الموسيقى) من رخصة في الاستماع إلى الغناء؟

“مراد علمدار” بطلا لفيلم يجسد المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا

جمعة, 07/07/2017 - 04:34

أعلنت شركة “بانا” المنتجة لمسلسل وادي الذئاب، عن موعد عرض الفيلم الذي سيجسد أحداث المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، حيث سيلعب الممثل التركي نجاتي ششماز المعروف باسم (مراد علمدار) دور البطولة في الفيلم.

الفيلم الذي سيعرض في 29 سبتمبر القادم سيتحدث عن أحداث المحاولة الانقلابية الفاشلة ومارافقها من أعمال ليلة 15 يوليو/ تموز 2016، والترتيبات التي تمت خلف الكواليس أثناء محاولة الانقلاب.

 

"الرسول محمد في مرآة الفكر الإستشراقي" إصدار جديد للباحث احمد بابانا العلوي

أحد, 07/02/2017 - 01:55

ازدادت المكتبات العربية والإسلامية مؤخرا بصد ور كتاب جديد للباحث

 احمد بابانا العلوي وهو بعنوان "الرسول محمد في مرآة  الفكر الإستشراقي وهو مؤلف من الحجم المتوسط  صادر عن دار أبي رقراق للطباعة والنشر

وقد تطرق فيه  الباحث إلى مجموعة من النقاط، تحيط بزوايا الموضوع يمكن إجمالها بعجالة في هذا المقام:

1- الاستشراف محصلة ثقافية ومعرفية وأداة من أدوات السياسات الاستعمارية.

انطلاق النسخة الثانية من المسابقة الاقليمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم

اثنين, 06/19/2017 - 15:02

انطلقت اليوم الاثنين في فندق موريسانتر بنواكشوط النسخة الثانية من المسابقة الاقليمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم لنيل جائزة رئيس الجمهورية وذلك بمشاركة ثماني دول شملت بالاضافة الى موريتانيا ، المغرب وتونس والجزائر وغامبيا والسينغال وساحل العاج والنيجر.

الصفحات